القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أهم استراتيجيات التسويق الحديثة

مع ظهور شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ظهرت العديد من وسائل التسويق والتي قد حققت نتائج مرضية واحدثت تغيير كبير في عمليات التسويق التقليدية تماماَ. ولفهم هذا التغيرالمثير في اتجاهات التسويق الحديثة، ينبغي فهم الفرق بين مصطلح التسويق الداخلي والخارجي.

التسويق الداخلي:

يعبر هذا النوع من التسويق من الأساليب التسويقية التي تستهدف جذب العملاء إلى الاسم التجاري بصورة غير مباشرة وذلك من خلال عرض محتوى يجذب العملاء إلى مشاركته من خلال التفاعل معه ومشاركته مع أصدقائهم.

التسويق الخارجي:

التسويق الخارجي هو المفهوم القديم لعملية التسويق بما فيها الإعلانات التلفزيونية، لوحات الإعلانات بالشوارع، المكالمات الهاتفية .

ومن أهم استراتيجيات التسويق التي يمكن استعراضها بشكل مختصر في هذه المقالة هي استراتيجية التسويق الداخلي 

تتمثل استراتيجيات التسويق في  جذب أكبر عدد ممكن من العملاء وتحقيق أكبر قدر من المبيعات وذلك من خلال تطبيق استراتيجيات التسويق الداخلي وهي كالاتي:

1. إنشاء مدونة

تعتبر المدونة مهمه من ناحية المحافظة على التفاعل الدائم للجمهورمع العلامة التجارية، مما يساعد على زيادة عدد  العملاء الدائمين، كما يُعزز النشر المستمر للمقالات بالمدونة ظهورها الدائم في المقدمة في محركات البحث، مما يساعد على استمرارتدفق العملاء المستمر

2. تطبيق عملية الـ (SEO)

هي الخطوة التالية بعد كتابة المحتوى على المدونة، فلكل محرك بحث الطريقة الخاصة التي تُحدد ظهورنتائج البحث بموضوعات المدونة ولتحقيق ذلك الهدف ينبغي الالتزام بشروط الـ (SEO) المطلوبة.

تساعد تهيئة المواقع لمحركات البحث على زيادة عدد زوار المدونة ورفع حركة المرور الخاصة بها، ومن ثم تزيد احتمالات استهداف الزوار إلى العلامة التجارية.

3. التسويق عبر وسائل السوشيال ميديا

تمتلك وسائل السوشيال ميديا نصيبًا كبيراً من المستخدمين وتعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر الاستراتيجيات فعالية لنشر المحتوى من خلالها، وذلك لما توفره من المشاركة والتفاعل السريعة، حيث تعتبر قنوات التواصل مثل تويتر وانستغرام أحد ركائز عملية التسويق الداخلي.

4. التسويق من خلال الأشخاص المشاهير

من اسرع الطرق في التسويق الداخلي هي البحث عن الأشخاص المؤثرين في المجالات التي تسعى لعملية تسويقها  والعمل معهم. حيث أن هؤلاء المؤثرين هم المحركين لرأي المتابعين لما يتمتعون به من موثوقية بين متابعيهم.

5. الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني

يُعد البريد الإلكتروني أحد استراتيجيات التسويق الخارجي، حيث أن الرسائل الاخبارية تساعد على توجيه الأشخاص لقراءة أحدث الموضوعات بالمدونة الخاصة بعملك، وتعتبر طريقة مجانية لجذب الجماهير إلى المدونة.

وتعتبر هذه الاستراتيجيات ذات تكاليف منخفضة ونتائج كبيرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات