القائمة الرئيسية

الصفحات

روام، منصتك الإلكترونية للتعريف بأمن المعلومات

روام، منصتك الإلكترونية للتعريف بأمن المعلومات
تعتبر منصة روام أول منظومة شاملة باللغة العربية والإنجليزية تهدف للتوعية في مجال أمن المعلومات وزيادة رفع مستوى الوعي بأمن المعلومات وأخطر التهديدات الإلكترونية، وطرق التعامل معها، حيث يعتبرالإنسان هو النقظة الاضعف للمهاجمين في أنظمة أمن المعلومات.

أهمية الحملات التوعوية في مجال أمن المعلومات؟

ازدادت الهجمات السيبرانية والإلكترونية في الأعوام الماضية عن سابقها وأصبحت أكثر تعقيداً بسبب التطورات المتسارعة والتقنيات الحديثة، والأنظمة الإلكترونية المستخدمة في مختلف المجالات والمتصلة بالشبكة العنكبوتية. لذلك، فإن هذه الأنظمة والشبكات الالكترونية الحكومية والخاصة تعتبر عرضة للعديد من الهجمات الإلكترونية مما يتسبب في تسريب وضياع كم هائل من البيانات الخاصة والسرية.

هل تعتبر برامح الحماية كافية وحدها؟

أنظمة الحماية المتطورة دون وجود المعرفة والوعي لدى القائمين عليها ولدى مستخدميها بالمخاطر والتهديدات الإلكترونية غير كافية، مالم يكن هناك وعي وإدراك للقائمين عليها، ولديهم القدرة على التعامل معها لحماية المعلومات الرقمية، حيث أن ذلك في غاية الأهمية لكافة منسوبي أي منشأة (مؤسسة حكومية أو خاصة) للحفاظ على المعلومات وسرية البيانات الرقمية.

ما هو محتوى منصة روام؟

منصة روام سهلة الإستخدام للمستخدم، فهي عبارة عن 3 خطوات فقط.
1-  مشاهدة المحتويات والدورات الممقدمة للموظف.
2- الاختبار الالكتروني.
3- طباعة الشهادة في حال اجتياز الاختبار.

مكونات حملة روام التوعوية

تتالف منصة روام في أمن المعلومات من خلال الآتي:
1- تقديم المحاضرات التوعوية المباشرة والتي تستهدف الموظفين، ومدراء الإدارات بمحاضرات اثرائية تنفذ بواسطة خبراء في أمن المعلومات.
2- عرض محتوى مرئي من مقاطع فيديو تدريبية أثرائية.
3- تقديم اختبار الكتروني لقياس مدى فهم الموظف، بالإضافة الى العديد من الأساليب والملحقات التي تكمل نشر التوعية داخل المؤسسات.
4- نشر مطبوعات تثقيفية، مع الحملات التوعوية في روام.

احصل على اعتماد واعي

عند قيام أي منشئة بتوعية منسوبيها بما لايقل عن 60%  أو 75% من موظفي أحد اقسامها وذلك عن طريق وسائل توعوية مختلفة فانها تحصل على شهادة واعي وهي شهادة معتمدة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات