القائمة الرئيسية

الصفحات

تيك توك، تعرف على تحولاته المتسارعة من الشهرة الى التهديد بالحضر

تيك توك، تعرف على تحولاته المتسارعة من الشهرة الى التهديد بالحضر

بداية ظهور تيك نوك وانتشارة. 

عالم "تيك توك" TikTok ظهر في وسائل التوتصل  الاجتماعي الأخيرة، وخلال فترة قصيرة اشتهر لدى مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي  لكثرة ظهور شعاره على الفيديوهات الكوميدية التي يرسلها بعض الأصدقاء أحيانا، حيث تم أندماج تيك توك مع ميوزكلي في عام 2018 لتكوين مجتمع فيديو أكبر ودمج الحسابات والبيانات الموجودة في تطبيق واحد.

تيك توك من منظور متابعية .

يرى الكثيرون، تيك توك خصوصاً من الأجيال الأكبر بالعمر بأن محتواه "سخيف" لأنه يعتمد على المقالب والحركات الساخرة وذلك في فيديوهات قصيرة مدتها من 15-66 ثانية، بينما يرى متابعي التطبيق من فئة الشباب بأنه فكاهي ومسلي ومنصة تمنح الفرصة لظهور المواهب لدى الشباب والفتيات.


اهتمام التيك نوك مستخدمية ومساعدتهم.

قام تيك توك بافتتاح "أكاديمية الإبداع" لمساعدة مستخدمي تطبيق توك توك على تطوير أفكارهم ولتعريفهم على الأدوات المبتكرة، حيث يستطيع المستخدم على تعزيز صوتك من خلال المؤثرات الصوتية الجديدة وصدى الصوت والتهديج والإلكتروني، يقوم تيك توك باستخدام الذكاء الاصطناعي لفهم وتحليل اهتمامات وتفضيلات المستخدمين وتفاعلهم مع المحتوى، وعرض المحتوى المفضل للمستخدم.


تحولات تيك توك المتسارعة. 

بدأ التيك توك في إنتاج فيديوهات مرتبطة بالموسيقى بشكل كبير ثم تحول الناس لعمل فيديوهات كوميدية ثم ظهرت مقاطع الأزياء والموضة، وفي الفترة الأخيرة زاد اقبال المشاهير عليه والمهتمين في مجالات كثيرة، كل هذه التحولات تدل على أن الشريحة المؤثرة على منصة التيك توك هي شريحة الشباب والفتيات لكثرة التحولات خلال فترة قصيرة، حيث أن سن الشباب بطبيعته يعشق التغيير.


تصريحات إدارة التيك توك.

صرح رئيس قسم المحتوى الإبداعي في تيك توك، رامي زيدان، بإن هذا التطبيق هو مساحة للإبداع واكتشاف المواهب الشبابية من خلال قالب كوميدي فكاهي، وفي سياق التصريح قال: "صار لنا سنتين في السوق الا أن عام 2020م  كان كبيراً لتيك توك لزيادة الاقبال عليه أكثر، كما أن الحجر المنزلي فرصة للناس لتجربته ففهموا أن التطبيق ليس فقط للأولاد وإنما لكل الأعمار".

ويعتبر تطبيق التيك توك من التطبيقات التي برزت وأشتهرت في وقت قصيرواحتل مراتب متقدمة في تحميل تيك توك على منصات شهيرة، الا أنه واجه مشكلة مؤخراً بسبب امتلاكه من قبل الشركة الصينية Byte Dance، نظراً لتصريح الرئيس الأمريكي دومالد ترامب إنه قد يمنع تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة جمع معلومات رقمية عن المستخدمين مما قد يشكل تهديد للأمن القومي الأمريكي.

وأعلنت شركة تيك توك أنها ستقدم شكوى أمام المحكمة ضد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للطعن في ممارستها ضد الخدمة التي تمتلكها الشركة الصينية Byte Dance

كما منحت إدارة الرئيس ترامب الشركة المطورة للتطبيق مهلة 45 يوماً تنتهيمنتصف سبتمبر المقبل لتعديل وضعها عبر البيع لأحدى الشركات أو المستثمرين الأمريكيين وإلا فانه سوف يواجه التطبيق خطر الحظر، حيث أكدت شركة مايكروسوفت العملاقة أنها مستمرة في التفاوض مع تيك توك لشراء العمليات الأمريكية في التطبيق الصيني.

ووصفت الصين محاولة الرئيس الأمريكي ترامب، فرض بيع تطبيق TikTok الشهير لشركة مايكروسوفت الأمريكية بعملية "السرقة" المكشوفة، وشددت على أنها لن تقبل بهذا الأمر.


مدى التزام تيك توك بمعايير المحتوى.

رغم عالمية التيك توك الأ أنه لايسمح بنشر مثاطع الفيديو التي تحوي تهديد أو تمييز عنصر أو محتوى جنسي أو مايتعلق بسلامة الأطفالـ حيث يقوم بالاضافة الى ذلك يحذف الفيديوهات التي تنتهك حقوق الملكية أو انتحال شخصية، كما أعلنت «تيك توك» أنها أزالت ما يزيد على 49 مليون مقطع فيديو خلال الستة أشهر الماضية لانتهاكها شروط المحتوى، وقالت «تيك توك» ردا على الاتهامات الموجهة لها بسبب المحتوى الذى اعتبره الكثير يؤثر على سلوكيات الأطفال والمراهقين، بإن التطبيق يهتم بإعدادات الأمان والسلامة العائلية.


أحصاءات وأرقام

تشير الأرقام إلى أنه قد تم تحميل تيك توك 175 مليون مرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من مليار مرة حول العالم.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات